الثلاثاء , 31 يناير 2023
الرئيسية / أخبار / اختتام الملتقى التحسيسي حول المخطط التوجيهي للتهيئة والعمران لمدينة انواكشوط

اختتام الملتقى التحسيسي حول المخطط التوجيهي للتهيئة والعمران لمدينة انواكشوط

أشرف الأمين العام لوزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي السيد سيدأحمد ولد بنان، أمس الثلاثاء على اختتام الملتقى التحسيسي حول المخطط التوجيهي للتهيئة والعمران لمدينة انواكشوط، الذي استمر يومين بقصر المؤتمرات في نواكشوط.

وأوضح أن هذا المخطط المصادق عليه من طرف مجلس الوزراء، يدخل في صميم برنامج “تعهداتي” لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الذي تضمن التزامات صريحة بالعمل على “ضمان مستقبل أفضل لمدننا الكبرى، وتحويلها إلى مدن منتجة”، وهو ما تعمل حكومة معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال على تجسيده على أرض الواقع.

وقال الأمين العام إن “النقاشات التي استمرت يومين أظهرت حجم الحاجة الماسة إلى تطبيق مقتضيات المخطط التوجيهي لمدينة انواكشوط إذ لا خيار أمامنا سوى العمل الجاد الواعي والسريع، من أجل تلافي الوقت الضائع، والممتد لعقود من الزمن”، مضيفا أن “الجميع معني بالدخول على الفور، في ورشة عمل مفتوحة لتغيير وضع العاصمة، حتى تكون أكثر قابلية للحياة الحضرية، وأكثر قابلية لجذب الاستثمار الوطني والدولي”.

واضاف أن المقررين، أدرجوا جميع الملاحظات والمداخلات والمقترحات ، في التقرير النهائي للملتقى، الذي ستحوله وزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي، إلى سياسة برامجية مفصلة ومحددة وعملية، ونلتزم بوضعها موضع التطبيق، بحول الله، آملا أن يشكل الجميع من سلطات إدارية ومنتخبين ومسؤولين حكوميين، عونا وسندا لتطبيق هذه السياسة، التي تحظى بكامل الدعم والتشجيع من طرف الحكومة”.

و في ختام كلمته شكر الأمين العام المشاركين لمساهمتهم المقدرة في هذا الملتقى، خاصة وكالة التنمية الحضرية، التي أشرفت بتوكيل من القطاع، على تنظيم هذا الملتقى.

وحضر اختتام الملتقى ممثلو السلطات الإدارية والامنية والمديرة العامة لوكالة التنمية الحضرية وعدد من مسؤولي وزارة الإسكان والقطاعات الحكومية المعنية بالمخطط التوجيهي للعاصمة.

 

 

 

عن med salem

شاهد أيضاً

بإشراف السيدة الأولى..انطلاق قمة للشباب والمرأة

انطلقت اليوم الأربعاء بالعاصمة الموريتانية نواكشوط قمة الشباب والمرأة «صناع السلام في أفريقيا» في إطار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *