الإثنين , 21 سبتمبر 2020
الرئيسية / أخبار / وزير الثقافة يدشن المكتب الجهوي لقناة الموريتانية في أطار

وزير الثقافة يدشن المكتب الجهوي لقناة الموريتانية في أطار

اشرف وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان السيد لمرابط ولد بناهي اليوم السبت في أطار رفقة والي آدرار السيد حدادي امبالي ياتيرا على تدشين المكتب الجهوي لقناة الموريتانية بأطارالذي يعنى بالتغطية الإخبارية في ولايات آدرار واينشيري وتيرس زمور.

وأوضح الوزير في كلمة بالمناسبة أن هذا التدشين يدخل في إطار تنفيذ برنامج رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني وتوجيهاته للحكومة تحت إشراف الوزير الأول السيد محمد ولد بلال الهادفة إلى تفعيل دورالاعلام وجعله في خدمة المواطنين.

وأضاف أن هذا المكتب الجهوي سيساعد في تنويع المسطرة البرامجية من خلال الاعتماد على الإنتاج المحلي.

وبدوره أكد المدير العام لقناة الموريتانية السيد محمد محمود ولد أبو المعالي أن الهدف من افتتاح هذا المكتب هو مواكبة هموم المواطنين في ولايات الشمال من خلال رصد آرائهم واهتماماتهم وتطلعاتهم التنموية في شتى مناحي الحية، مشيرا إلى أن المكتب الجديد يتوفرعلى كوادر صحفية مؤهلة ووسائل تقنية متطورة مما سيمكنه من أداء مهامه على أحسن وجه

كما عبر العمدة المساعد لبلدية أطار السيد الشيخ ماء العينين ولد الشيخ سعدبوه باسم سكان المقاطعة عن فرحتهم بافتتاح هذا المكتب متمنيا للطواقم المشرفة عليه النجاح في مهامهم.

وفي سياق متصل دشن الوزير المكتبة التابعة للمندوبية الجهوية للثقافة والصناعة التقليدية بأطار حيث اطلع على سيرعملها وما تحتويه من كتب ومراجع وأفلام وثائقية من شانها تعزيزدور المطالعة في الولاية.

كما قام الوزير بعد ذلك بجولة في حي قصرالقصبه القديم بمقاطعة أطار ثم زار متحف اتويزكيت الأثري واطلع على محتوياته.

ورافقت الوزير في هذه الزيارة السلطات الإدارية والأمنية والبلدية في الولاية.

عن med salem

شاهد أيضاً

موريتانيا والوفد الأوروبي يحثان على توسيع التعاون الأمني

شددت موريتانيا والوفد الأوروبي في بيان مشترك على “ضرورة تعزيز وتوسيع دائرة التعاون في مجال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *